السودان

وفاة ثلاثة أشخاص جوعاً بينهم طفل في حي محاصر من قبل الجيش بأمدرمان

راينو: وكالات – أعلنت غرفة طوارئ أمبدة يوم الثلاثاء، عن وفاة ثلاثة أشخاص – بينهم طفل – جوعاً في مربع “40”، بحي “الخيمة” المحاصر من قبل قوات الجيش.

وأكدت غرفة طوارئ أمبدة في بيان لها الثلاثاء، إن الأطفال توفوا بسبب الجوع الحاد، بعد توقف وجبات من مطابخ الغرف الخيرية كانت تقدم لهم، نسبة لعدم توفر الدعم الكافي لتشغيلها، وقالت إن مبادراتها، لا تغطي سوى 10% من الاحتياجات.

وكشف البيان عن أن المدنيين في “أمبدة”، يعيشون أسوأ أزمة إنسانية في الوجود، وأضاف:(من سلم من بطش طائش الرصاص والمدافع وقصف الطيران العشوائي لن ولم يسلم من سوء الغذاء وانعدام الدواء ومياه الشرب النظيفة، لذلك نبعث رسالتنا تباعا لكل اصحاب المصلحة بان الوضع في محلية أمبدة يتطلب التدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه)

وجاء في البيان:(نخاطبكم اليوم ونحن نتجرع موجات الألم لأسوأ كارثة انسانية نتحسس وقعها في أكبر محلية من حيث المساحة والتعداد السكاني في السودان، كارثة قد بلغت نذرها مرحلة ما قبل الاخيرة في تسجيل 3 حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع في مربع “40” – حي الخيمة).

وطالبت غرفة الطوارئ العالم بالتدخل العاجل، لمساعدة مواطني أمبدة الذين يعيشون كارثة إنسانية، بسبب انعدام الغذاء والدواء ومياه الشرب، نتيجة الحصار المفروض على المدينة.

وفرض الجيش حصاراً على مدينة “أمبدة”، ومنع التجار من إدخال المواد الغذائية إلى المنطقة، بحجة سيطرة قوات الدعم السريع عليها.

وتتهم قوات الدعم السريع الجيش باستخدام المساعدات الإنسانية كسلاح في مناطق سيطرته، وبحرمان المواطنين خارجها من تلقي الإعانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار