السودان

قناة العربية تستنكر رفض ممثل الخارجية التصريح لوسائل الإعلام إلا بعد مغادرة كاميراتها

بورتسودان: راينو –  استنكرت قناة العربية الحدث اليوم الأربعاء رفض ممثل وزارة الخارجية السفير “عبد الرؤوف علي” التصريح لوسائل الإعلام العالمية بالقاهرة، إلا بعد مغادرة الكاميرات الخاصة بها، بحجة أنها “موقوفة”، ووصفت القناة الواقعة بـ”الغير دبلوماسية”.

وكتبت مديرة مكتب قناة العربية بالسودان “لينا يعقوب” على صفحتها الشخصية في منصة فيسبوك الأربعاء، أنهم تلقوا دعوة من “برنامج الغذاء العالمي” لزيارة مخازن القمح، بحضور السفير الأوكراني بالقاهرة، لتدشين منحة من الدقيق. وأضافت:(على الرغم من أن “العربية” كانت قد بثت قرار السلطات بإغلاق مكاتبها في السودان، وبثت أيضاً قرار العودة، إلا أن سفير الخارجية قال إنه لم يصله إخطاراً بذلك).

وتابعت:(لكم أن تتخيلوا أن ممثل الخارجية “عبد الرؤوف علي”، تجنب الظهور قرب السفير الأوكراني خلال الجولة، حتى لا يظهر في كادر كاميرا القناة، وعندما أظهر له الزملاء القرار الوزاري، لم يصدق).

وطالبت لينا وزير الإعلام بالتوضيح حول إذا ما كان قد بعث لمؤسسات الدولة مكتوباً بأن تقاطع العربية والحدث لأنها موقوفة، أن يخطرهم بأنها عادت، وإن لم يكن قد فعل، فلتعلم مؤسسات الدولة ومسؤوليها، بأن القناة عادت للعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار