السودان

محمد الفكي سليمان: تفجير إقليم الشرق خطة الإسلاميين القادمة

راينو: وكالات – قال القيادي بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية وعضو المجلس السيادي السابق “محمد الفكي سليمان”، يوم الأحد، أن تفجير إقليم الشرق هو خطة الإسلاميين القادمة.

 وأكد الفكي فيتدوينة له على صفحته الشخصيى في منصة فيسبوك الأحد، إن التجهيز لإحداث اضطرابات في شرق البلاد بدأ بالفعل بحديث مسيء عن مكونات من شرق السودان، صدرت عن المدير السابق لجهاز الأمن بولاية كسلا، وأضاف:(هو مدرك تماما لخطورة هذا الحديث و ما يترتب عليه، لذلك يعد ما قاله محسوباً بدقة، وهي رسائل في بريد عدة جهات، أولها المجموعة العسكرية الموجودة في شرق السودان إذا ذهبت في طريق الحل السياسي، ورفضت استمرار الحرب).

وجاء في التصريح:(إن استخدام أجهزة الإذاعة والتلفزيون التي يشرف عليها بصورة مباشرة ضباط من جهاز الأمن وفلول النظام المُباد، إذ لم تستطع القيادة العسكرية والاعلامية انتزاعهم من مقاعدهم، حتى بعد تحويلهم لهذه الأجهزة الحساسة لحلبة سيرك، تستضيف شخصيات وهمية وحقيقية لتطلق مثل هذه الأحاديث التي تهدد الأمن القومي وتماسك البلاد بصورة مباشرة).

واختتم الفكي حديثه بالقول:(رسالتنا للأهل في شرق السودان ألا تكونوا وقوداً لهذه الفتنة المرسومة بدقة، من أجل جر الإقليم للحرب بعد أن عصمه الله وجعله قبلة لكل أبناء السودان. ولنتكاتف جميعا من أجل أن يحل السودان في كل ربوع بلادنا الحبيبة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار