السودان

قوة مشتركة من الشرطة والدعم السريع لمحاربة الظواهر السالبة بشرق دارفور

راينو: وكالات – أعلنت قوات الدعم السريع اليوم الإثنين، عن تكوين قوة مشتركة مع شرطة “الضعين” قوامها 50 عربة دفع رباعي، لتأمين ولاية شرق دارفور، بعد أن شهدت المدينة جرائم نهب واختطاف، بواسطة مسلحين يطلبون الفدية.

وقال قائد استخبارات الدعم السريع “حسن حران” في مقابلة مع “راديو تمازج” يوم الأحد، إن ما دعاهم لتشكيل القوة المشتركة، هو وجود الظواهر السالبة، بجانب الحاجة لتأمين ولاية شرق دارفور من التفلتات الأمنية.

وتوعد “حران” المجرمين وقطاع الطرق، وكل من يعبث بأمن المواطن بشرق دارفور بالحسم.

من جانبه قال مقرر لجنة الظواهر السالبة “مصطفى محمد باخت”، إن جرائم القتل والنهب وقطع الطرق في شرق دارفور أصبحت منتشرة، الأمر الذي دعاهم لتكوين هذه القوة، بهدف تأمين مدينة “الضعين”، ومحلياتها التسع.

وأضاف:(بالتعاون بين قوات الدعم السريع وشرطة الضعين وبمساندة الإدارة الأهلية تم تشكيل قوة من 50 عربة لتأمين الولاية)، لافتاً النظر لمعاناة مواطن شرق دارفور من الجريمة، ومعاناة التجار من مختلف مناطق السودان أيضاً، الذين تعرضوا للنهب والخطف.

وشهدت مدينة “الضعين” خلال شهر رمضان عدة جرائم نهب وقتل، أشهرها مقتل موظفين حكوميين، ونهب مرتبات موظفي محلية ياسين، وخطف عدد من التجار من قبل مسلحين مجهولين، يطلبون فدية من أسرة المخطوف مقابل إطلاق سراحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار