السودان

مطالبات بمحاكمة مدير أمن شمال كردفان بعد ظهوره في فيديو ذبح المدنيين بالأبيض

الخرطوم: راينو – أثار فيديو نشره الجيش السوداني يوم الأحد، استهجاناً من قطاع واسع من السودانيين، ومطالبات بمحاكمة من ظهروا فيه من جنود وضباط الجيش، وعلى رأسهم مدير مخابرات ولاية شمال كردفان العميد أمن “العوض محمد العوض”.

مدير مخابرات ولاية شمال كردفان العميد أمن “العوض محمد العوض”

وظهر العوض في الفيديو برفقة جنود من الجيش، وهم يذبحون مدنيين على طريق الأبيض – بارا، بعد إنزالهم من حافلة “دفار” كانوا يستقلونها، وسط صيحات التكبير والهتافات الصاخبة، والتلويح بالسكاكين، بينما يسير “العوض” بين الجثث.

“الصافي محمود” أحد ضحايا حادثة الذبح

وظهرت في الفيديو أربع جثث، بينما أشار أحد المتحدثين في الفيديو لوجود المزيد. وتم التعرف على أحد الضحايا على أنه “الصافي محمود” من أبناء المسيرية، وهو رب أسرة مدني من مدينة “بابنوسة”، كان في طريقه للحاق بأسرته النازحة.

وكتب القيادي بتنسيقية تقدم خالد عمر يوسف في تغريدة له على حسابه في منصة”X” الإثنين:(الفيديو البشع المتداول الذي يصور احتفاء منسوبين للقوات المسلحة يتقدمهم ضابط رفيع الرتبة بقتل همجي لمجموعة من الذين يرتدون زياً مدنياً وسط صيحات التكبير والتهليل، هو امتداد لسلوك ارهابي تتصاعد وتيرته، ويقود لتحويل هذه الحرب اللعينة لحرب شاملة تغذيها نعرات وضغائن اجتماعية لن تبقي ولن تذر. هذا فعل إجرامي يجب ان ترتفع الأصوات بإدانته وأن يحاكم مرتكبيه الذين وثقت الصورة فعلهم الشنيع).

وانتشر الفيديو على وسائط التواصل “الأحد”، ما أثار استهجاناً كبيراً وسط المواطنين، وأعاد للأذهان حادثة قطع الجيش رؤوس ثلاثة مدنيين في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي بمدينة الأبيض للاشتباه، تبين لاحقاً أن لا علاقة لهم بقوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار