السودان

الصحة العالمية: مستشفيات السودان على شفا الانهيار

راينو: وكالات – حذّرت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، من أن مستشفيات السودان على شفا الانهيار، وأكدت انتهاجها كافة السبل – بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين – لجعل الرعاية الصحية المنقذة للحياة في متناول الملايين من الأشخاص في البلاد.

وقالت المديرة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية “حنان حسن بلخي” في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط نشرت الجمعة، أن نحو 70 إلى 80 في المائة من المستشفيات في الولايات المتضررة من النزاع لا تعمل، إما بسبب الهجمات التي تطالها، أو نقص اللوازم الطبية ومستلزمات التشغيل، أو نقص العمالة الصحية.

وأشارت “بلخي” إلى أن المستشفيات مكتظة بالمرضى والمصابين مع استمرار تدفق الأشخاص الذين يلتمسون الرعاية، وكثير منهم نازحون داخلياً، بينما يتعذر الوصول إلى العديد من المستشفيات. وأرجعت جانباً من الأزمة في المستشفيات لانعدام الأمن، بالإضافة إلى أن النظام الصحي في السودان، كان مُرهقاً بالفعل قبل الحرب، وهو الآن على مشارف الانهيار

ودعت المسؤولة بمنظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي للعمل على تسريع وصول المساعدات الإنسانية، وإنهاء الأعمال العدائية المستمرة في بعض ولايات السودان، مشددة على الإيفاء بما أقرّه مؤتمر باريس الأخير، وكاشفة عن خطط تمويلية، في حال تم الالتزام بالتعهدات الدولية، ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار