السودان

الدعم السريع: متمسكون بتأسيس دولة قائمة على الفيدرالية والعدالة وقيم حقوق الإنسان

الخرطوم: راينو – جددت قوات الدعم السريع اليوم الاثنين، تمسكها بضرورة تأسيس دولة سودانية جديدة، قائمة على الفيدرالية السياسية العادلة وقيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، وبناء جيش وطني مهني “يحمي قيم هذه الدولة”.

وأكد المجلس الاستشاري لقوات الدعم السريع في بيان له الاثنين بمناسبة انتصاراتها في مدينة الفاو عزمهم على إيجاد معالجات جذرية للأزمة السودانية واختلالاتها السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، تعزيزاً لمشروع الدولة السودانية المدنية الديمقراطية الجديدة.

وجاء في البيان:(إن المجلس الاستشاري إذ يعبر عن فخره واعتزازه بهذه الانتصارات الباهرة التي سطرتها قوات الدعم السريع في متحرك محور مدينة الفاو، يؤكد على ضرورة مواصلة المعركة المصيرية ضد مليشيا الجيش وعناصر النظام البائد وحركات الارتزاق المسلحة، الذين يحاربون الشعب السوداني في آماله وتطلعاته).

وتابع:(يتقدم المجلس الاستشاري بخالص التهاني لأشاوس قوات الدعم السريع على الانتصارات المستحقة بمواقف البطولة وشواهد البسالة في كافة محاور القتال ضد مليشيا البرهان وفلول النظام البائد الارهابيين وحركات الارتزاق المسلحة، المتاجرون بدماء أهل الهامش، وتهنئة خاصة للأشاوس في متحرك محور “الفاو” بولاية القضارف، الذين لقنوا “فلنقايات” الحركات المسلحة والمستنفرين درساً بليغاً في معاني التضحية والثبات في سوح المعارك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار