السودان

استخبارات الدعم السريع تلقي القبض على عصابة متورطة في جرائم قتل وخطف بالضعين

الضعين: راينو – تمكنت استخبارات الدعم السريع بقطاع شرق دارفور اليوم السبت، من القبض عصابة مسلحة اعتادت ارتكاب جرائم القتل والخطف مقابل الفدية، في مدينة الضعين.

واشتكى عدد من سكان عاصمة ولاية شرق دارفور، من تكاثر جرائم القتل والتهديد داخل المدينة التي يرتكبها مسلحون، يستهدفون الأشخاص الذين يحملون مبالغ مالية.

وبحسب مصدر باستخبارات الدعم السريع، فقد تلقت قيادة القطاع بلاغاً يفيد بخطف تاجر من داخل السوق. وتم تحريك قوة لمطاردة الجناة، تمكنت من القبض على عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، وبرفقتهم التاجر المخطوف.

من جانبه قال قائد قوات الدعم السريع بشرق دارفور الرائد “حمدان حامد العاجب”، إن قوات الدعم السريع وضعت خطة لمحاربة الجرائم في ولاية شرق دارفور، تشمل تأمين مدينة الضعين خاصة في أيام الأعياد.

ووعد “العاجب” المواطنين بمحاربة الجريمة والعمل على فرض هيبة الدولة في جميع مناطق سيطرة الدعم السريع، وتأمين الطرق داخل الولاية، مطالباً المواطنين بالتبليغ الفوري عن أي مهددات أمنية تواجههم في الطرقات او المنازل لكي يكون المواطن شريك في الخطة التأمينية.

ووصف “ياسين المقبول” – وهو أحد شباب مدينة الضعين – الجرائم التي وقعت خلال هذه الايام بالدخيلة، متهماً كتائب الحركة الاسلامية بارتكابها بهدف زعزعة الأمن في الإقليم، وطالب قوات الدعم السريع بالتعامل الحاسم مع هذه الظواهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار