السودان

الدعم السريع: جرائم تمثيل الجيش بالجثث جاءت بتعليمات من قيادات المؤتمر الوطني

الخرطوم: راينو – استنكرت قوات الدعم السريع اليوم الخميس، ما وصفته بالمروعة بحق الأسرى والمدنيين، على خلفية انتشار فيديو على وسائط التواصل الاجتماعي، لقوات يظهر فيه جنود من الجيش وهم يمثلون بجثة قالوا إنها تعود لأحد منسوبي الدعم السريع.

وقال الناطق الرسمي باسم “قوات الدعم السريع” في بيان له الخميس:(مواصلة لسلسلة جرائمها، تأبى مليشيا البرهان وكتائب المؤتمر الوطني الإرهابية إلا وأن تفّجع الرأي العام بجريمة جديدة، جسدها مشهد صادم لمجموعة من أفرادها يرتدون الزي الرسمي، وهم يمثلون بجثة أحد الأشخاص وهو معلق على عربة قتالية “تاتشر”، تتبع للقوات المسلحة، بزعم انتمائه إلى قوات الدعم السريع).

ولفتت قوات الدعم السريع النظر إلى أن المقطع المصور، المتداول لأفراد من قوات الجيش “وهم في حالة هياج”، يؤكد إنهم لم يأبهوا بالإدانات التي صاحبت جريمتها في قطع رؤوس ثلاثة شبان والتمثيل بجثثهم، رغم تأكيدات أسر الضحايا لاحقاً بعدم انتماء أبنائهم لأية قوات عسكرية.

وتابع البيان:(إن هذه الجريمة الشنيعة لا تمت للإنسانية بصلة، سيحاسب عليها كل من أجرم وخطط ونفذ ومنح الأوامر من قادة عصابة المؤتمر الوطني المباد، وندعو المجتمع الدولي والمهتمين بحقوق الإنسان لإدانة مثل هذه الأفعال البشعة بحق مواطنينا. وليعلم الأوباش عديمي الضمير والأخلاق، أن الانتماء إلى “قوات الدعم السريع” شرفُ لا يدانيه شرْف، وأن أشاوس قواتنا الذين يتحلون بالأخلاق والرجولة بما يزيد عن هؤلاء الجبناء بمئات السنين الضوئية، يقدمون الخدمات كافة لعشرات الآلاف من أسرى هذه المليشيات والجماعات المتطرفة التزاماً بقيم الدين والأخلاق والقوانين الدولية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار