السودان

مدير جامعة الجنينة يحرم 174 عاملاً من مرتباتهم ويشترط مغادرتهم السودان إلى تشاد

راينو: وكالات – قال تجمع العاملين بجامعة الجنينة ان مدير الجامعة حرم 174 عامل من مرتباتهم بسبب بقائهم في مدينة الجنينة، واتهمهم بأنهم مؤيدين للدعم السريع.

وأكد رئيس تجمع العاملين بالجامعة “أحمد ادريس ابراهيم” في مقابلة مع “راديو دبنقا” إن مدير الجامعة حرمهم من مرتبات تسعة أشهر منذ اندلاع الحرب. وأوضح أن مدير الجامعة لجأ إلى دولة تشاد منذ دخول قوات الدعم السريع للجنينة، ويتم تحويل المرتبات إليه شهرياً، ويحول هو بدوره لبعض العاملين مرتباتهم في أماكن تواجدهم في تشاد، أو في بقية الدول أو ولايات السودان المختلفة، ويرفض التحويل إلى العاملين الباقيين في مدينة الجنينة، على الرغم من أنه بدأ في الأشهر الأخيرة، بتحويل المرتبات للعاملين من أسرته الذين لم يغادروا الجنينة.

وأشار انه عندما تم اعلان مرتب أبريل الماضي، طالبت إدارة الجامعة العاملين المتواجدين في داخل السودان وخارجه بحصر اسمائهم في مجموعات، وإرسال أرقام حسابات “بنكك”، ليتم تحويل مرتباتهم فيها. وأضاف:(نحن في الجنينة عملنا الكشف بأسماء العاملين الذين بلغ عددهم “174” عاملاً ،وأرسلنا رقم حساب للتحويل فيه، وبالفعل تم ارسال المرتبات للعاملين خارج الجنينة، وأرسلوا اشعارات الارسال في قروب الواتساب الذي يجمع العاملين في الجامعة، لكن مرتبات المتواجدين في الجنينة لم يتم ارسالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار