السودان

وفد من تنسيقية تقدم يصل القاهرة لبحث سبل وقف الحرب في السودان

الخرطوم: راينو – قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” اليوم الجمعة، أن وفداً منها برئاسة د. “عبد الله حمدوك”، وصل إلى  القاهرة، للتشاور مع القيادة المصرية حول جهود وقف الحرب، وإنهاء الأزمة في السودان.

وقالت التنسيقية في تصريح صحفي لها الجمعة، أن زيارة وفدها لجمهورية مصر، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها “تقدم” مع الدول الشقيقة والصديقة، من أجل العمل على إطفاء نار الحرب، ومخاطبة ما خلفته من أوضاع إنسانية كارثية، والعمل على الاستجابة الفعالة لها بما يخفف من حجم هذه المأساة، إضافة لبحث سبل الوصول لحل سياسي سلمي تفاوضي يؤسس لسلام مستدام، “وهو ما يتطلب توفر إرادة الفاعلين السودانيين وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للمساعدة في تيسير بلوغ هذه الغاية بأعجل ما يمكن”.

وستشهد الزيارة لقاءات مع أمين عام الجامعة العربية، والمثقفين وصناع الرأي المصريين، وعدد واسع من الفاعلين السودانيين المتواجدين بمصر.

وأضافت التنسيقية:(نجدد شكرنا لجمهورية مصر العربية قيادة وشعباً على استضافتها لمئات الآلاف من السودانيين/ات الذين لجأوا اليها من جحيم الحرب، ونأمل أن تكون هذه الزيارة خطوة في تكثيف الجهود وتنسيقها لوضع حد للحرب الطاحنة التي يجب أن تتوقف فوراً، وأن ترفرف رايات السلام والحرية والعدالة في سوداننا الحبيب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار