السودان

الدعم السريع: مقتل “20” من المجرمين بولاية الجزيرة كانوا ينهبون المواطنين

الخرطوم: راينو – قالت قوات الدعم السريع اليوم الثلاثاء أنها نفذت قوة عملية مداهمة لمنطقة كترة جنوب “أبو قوتة” بولاية الجزيرة على إثر بلاغ من مواطنين بمنطقة، بدخول مجرمين للمنطقة وممارسة عمليات نهب وترويع للسكان.

قوات من حركة مناوي ترتدي زي الدعم السريع

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها الثلاثاء:(دخلت قواتنا في مواجهات مسلحة مع المجرمين، أسفرت عن مقتل “20” منهم، واستشهاد ضابط وفردين من قوات الدعم السريع، وجرح آخرين).

وأضاف البيان:(تعود التفاصيل إلى أن قواتنا المتواجدة في منطقة “أبو قوتة”، تلقت بلاغاً في وقت متأخر من تاريخ يوم الأحد الثالث من مارس “2024”، من مواطنين بمنطقة “كترة”، يفيد بدخول مجرمين يمارسون عمليات نهب وسرقات ضد المواطنين الأبرياء، وعلى الفور تحركت قواتنا نحو المنطقة المذكورة، وعند وصولها حاولت القبض على المجرمين. إلا إنها تعرضت إلى هجوم مسلح من المجرمين، وبعد معركة شرسة تمكنت قواتنا من القضاء على عدد “20” مجرماً، يجري التحري لمعرفة هوياتهم والدوافع وراء تلك العمليات الممنهجة ضد المدنيين، فيما قدمت قواتنا ثلاثة شهداء بينهم قائد القوة، وعدد من الجرحى).

وتابع:(إننا نتعامل بالجدية اللازمة مع جميع البلاغات التي ترد إلينا، ولن نتهاون في استخدام القوة في مواجهة أي جماعات أو أفراد يقومون بالاعتداء على المدنيين، ونذّكر بأن توجيهات القيادة المستديمة هي التعامل بحسم مع المجرمين، الذين يعملون على تهديد حياة المواطنين أو التعرض لممتلكاتهم).

وأشارت قوات الدعم السريع في بيانها لظهور مشاهد موثقة خلال الأيام الماضية، لقوات تابعة لفلول النظام البائد، ترتدي زي الدعم السريع في ولايات “سنار والنيل الأبيض والقضارف”، ما يشكل دليلاً دامغاً على تورطهم في ارتكاب معظم الجرائم الخطيرة ضد المدنيين الأبرياء في مناطق متفرقة من ولاية الجزيرة، لتنفيذ مخططات وأجندة معلومة.

واختتم الدعم السريع بيانه بالقول:(نطمئن جميع أهلنا في ولاية الجزيرة، أن قواتنا مستمرة في مطاردة المجرمين وحسمهم بشكل كامل في بعض المناطق، وتوفير الحماية اللازمة لها أسوة ببقية المناطق التي تنعم بالأمن والاستقرار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار