السودان

حركة مناوي تسلم المتهمين بارتكاب مجزرة تور طعان للإدارة لأهلية بشرق دارفور

الضعين: راينو – تسلمت “اللجنة الأهلية لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي بولاية شرق دارفور” برئاسة العمدة “العاجب كبور”، المتهمين بارتكاب مجزرة “تور طعان”، التي راح ضحيتها “12” شخص من المسافرين على طريق “الضعين – نيالا”، في فبراير الماضي .

ووقعت وثيقة تسليم متهمين تحت المادتين “130” و “139” من القانون الجنائي، بين قيادة القوة المشتركة لحركات دارفور واللجنة الأهلية لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي بولاية شرق دارفور، لتضم قيادات أهلية من قبائل الزريقات والمعاليا والبرقد.

واستلم رئيس اللجنة العمدة “العاجب كبور شقرة” عدد ستة متهمين من قيادة القوة المشتركة بموافقة “الإدارة الأهلية للجناة” بمنطقة “لبدو”، فيما التزمت اللجنة الأهلية بشرق دارفور، بتوفير الضمانات القانونية اللازمة لمحاكمة المتهمين محاكمة عادلة.

وتحرك قبل قبل سبعة أيام، وفد أهلي من إدارة الرزيقات الأهلية، وإدارتي “المعاليا” و”البرقد” الى منطقة “لبدو”، لمقابلة إدارة قبيلة “الزغاوة” وحركة “مناوي”، لتنفيذ القبض على ستة من المتهمين بحادثة “تور طعان”، التي راح ضحيتها “12” مدنياً، من بينهم ستة من قبيلة المعاليا.

وعقب الحادث بيوم واحد، أعلنت “قوات الدعم السريع – قطاع شرق دارفور”، أن المتهمين بارتكاب حادثة النهب المسلح يوم الثلاثاء الماضي، ينتمون الى “حركة تحرير السودان – قيادة  مناوي” حسب أمر تحرك عسكري من قيادة الحركة – مكتب الفاشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار