السودان

الإمارات تواصل دعم اللاجئين السودانيين في مدينة “أم جرس” التشادية

راينو: وكالات – أكد الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد في مدينة “أم جرس” التشادية، على مواصلة جهوده في تقديم الدعم الإغاثي للاجئين السودانيين، وتحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة.

وقال عبد الرحيم “جاني” ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، الفريق الإنساني الإماراتي بأم جرس، دشّن عدداً من المشاريع، منها مشروع توزيع التمور الرمضانية بالتعاون مع السلطة المحلية في المدينة، على الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة والأشد فقراً، إضافة إلى المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، مؤكداً أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يزيد على 1000 أسرة فقيرة في جميع أحياء مدينة أم جرس والقرى والبلدات المحيطة بها.

وأشار “جاني”، إلى أن الفريق يقوم بتنفيذ برامجه الإنسانية في أكثر من موقع في وقت واحد، حتى يتمكن من تغطية أكبر عدد ممكن من المناطق والأحياء والقرى، وإيصال المساعدات الغذائية والإنسانية إلى المحتاجين فيها قبل حلول شهر رمضان الفضيل. كما دشن الفريق حملة لتوزيع المصاحف على المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومنازل الأهالي في عدد من مناطق المدينة والقرى المحيطة بها.

وأشار الفريق الإنساني الإماراتي إلى أنه سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتنفيذ عدد من الحملات والمشاريع الإغاثية لتستفيد منها الأسر المعوزة، لسد حاجاتهم قبل حلول الشهر الفضيل، كونها فئة تعيش في ظروف اقتصادية صعبة، وتحظى باهتمام من قبل الفريق، لتحسين حالتهم الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار