السودان

عرمان: جبريل إبراهيم يمول كتائب البراء بن مالك من خزينة الدولة باختياره واعترافه

الخرطوم: راينو – قال القيادي في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “ياسر عرمان”، أن وزير المالية في حكومة بورتسودان “جبريل إبراهيم” يمول مليشيا الحركة الإسلامية المعروفة بكتائب “البراء بن مالك” من خزينة الدولة “باختياره واعترافه”، مشيراً إلى أن “جبريل” يتعامل مع الوزارة كـ”بيت مال” للحركة الإسلامية.

وكتب عرمان في تغريدة ساخرة له على حسابه في منصة “X” الثلاثاء:(الأمير جبريل إبراهيم أمين بيت مال المسلمين في إمارة بورتسودان الإسلامية، ذكر المتأسلمين من قادة الإمارة إن النقص في الثمرات قبل الأنفس قد بلغ “80%” من دخل بيت المال، وتبقى لبيت المال “20%”، ومع ذلك فانه قد قرر – لوحده – الصرف على كتائب البراء التي “تسد الثغور”، وحتى تواصل الفتوحات في بلاد الكفار، وقد رأى ان ذلك لا يحتاج لقانون أو حتى قرار من مجلس الوزراء أو من الخليفة المسؤول عن جند المسلمين. إن الإمارة الاسلامية تحتاج لمزيد من الجيوش، ففي تعدد الجيوش واختلافها رحمة كما تظهر نتائجها اليوم).

وتساءل عرمان:(هل يتحدث “جبريل” ضد حكومة “بورتسودان” التي أظهرها بانها في أسوأ أحوالها، ولا مصادر لها لتواصل خوض الحرب؟ لأن هذا “سر كبير” لا تبوح به الجيوش التي تحارب بسهولة، فهل فعل ذلك لتبرير موقفه والهجوم الذي يواجهه يومياً؟ أم كان ذلك عن غفلة؟).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار