السودان

بلينكن: المبعوث الأمريكي للسودان سيعمل على وصول المساعدات الإنسانية ودعم جهود وقف الحرب

راينو: وكالات – أعلن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” يوم الإثنين، تعيين “توم بيرييلو” مبعوثاً خاصاً للولايات المتحدة إلى السودان. وقال بلينكن أن “بيريلو” سيقوم بتنسيق سياسة الولايات المتحدة بشأن السودان، وتعزيز جهود إنهاء الأعمال العدائية، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ودعم الشعب السوداني في سعيه لتحقيق تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي في بيان له الإثنين، أن المبعوث الخاص بيرييلو سيعمل على تمكين القادة المدنيين السودانيين، ودفع مشاركة الولايات المتحدة مع الشركاء في أفريقيا والشرق الأوسط والمجتمع الدولي، لصياغة نهج موحد لوقف هذا الصراع الذي “لا معنى له”، ومنع المزيد من الفظائع، وتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبت بالفعل.

وجاء في البيان:(إن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها المبعوث الخاص “بيريلو” في قضايا السلام والأمن والعدالة الانتقالية في القارة الأفريقية وأجزاء أخرى من العالم، جعلته قائداً في هذا العمل الحاسم. وبينما يتولى هذا الدور المهم، فإنه سيستفيد من خبرته التي تزيد عن عقدين من العمل في السلطة التنفيذية، والسلطة التشريعية، والمؤسسات المتعددة الأطراف، والمنظمات غير الحكومية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار