السودان

تحت شعار الجنينة تتعافى: افتتاح الموسم الرياضي لسباق الخيول بغرب دارفور

الجنينة: راينو – افتتحت اليوم الجمعة، بطولة سباق الخيل للموسم الرياضي “2024”، بمشاركة الخيول الأصيلة من ولاية غرب دارفور والمناطق المجاورة. وتكتسب رياضة الفروسية شعبية كبيرة في مدينة الجنينة، وتحظى بحضور جماهيري كبير.

وقال والي غرب دارفور المكلف الأستاذ “تجاني الطاهر كرشوم” خلال حفل الافتتاح، إن رياضة الفروسية تلعب دوراً مهماً في رتق النسيج الإجتماعي، والمساهمة بفعالية في الحفاظ علي الأمن والإستقرار.
وأشاد “كرشوم” بنادي “الجنينة” لسباق الخيل لجهة الجهد الذي بذله، من أجل عودة الرياضة الشعبية، لافتاً النظر إلي أن الفروسية تمثل إرثاً تاريخياً ينبغي الحفاظ عليه.

وجدد الوالي تأكيد حكومته علي دعم كافة الإنشطة الرياضية، والعمل علي الحفاظ علي الأمن الذي تحقق، وبذل المزيد من الجهد لإستمرار الخدمات الأساسية وتحسين معاش الناس .

ودعا مجتمع الولاية إلى التماسك والتعاضد وتضافر الجهود من أجل الأعمار والتقدم والإزدهار، ونبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، مشيداً بترابط وتماسك وتنوع مجتمع محبي الفروسية.

من جانبه أكد نائب رئيس نادي الجنينة لسباق الخيل “محمد حمدان عبدالله”  أن الموسم الرياضي لهذا العام يأتي تحت شعار “الجنينة تتعافى” بعد الصراعات والحروب التي شهدتها الولاية.
وأشاد “محمد حمدان” بجهود حكومة الولاية ورئيس النادي العقيد “موسي حامد أمبيلو”، وملاك الخيول وجمهور النادي، وكل الذين أسهموا في عودة النشاط الرياضي من جديد.

وقال إن جمهور الفروسية لا يعرف العنصرية والجهوية، ولا يعرف التفرقة والشتات. مؤكدا أنهم سيبذلون جهدهم من أجل إستمرار النشاط كما كان في السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار