السودان

انطلاق فعاليات الأنشطة التحضيرية لمؤتمر تقدم التأسيسي بنيروبي

نيروبي: راينو – افتتحت اليوم بالعاصمة الكينية “نيروبي”، فعاليات ورشتي “الترتيبات الدستورية” و”الحكم المحلي”، ضمن الأنشطة التي تسبق عقد المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”.

وقالت التنسيقية في بيان لها اليوم “الجمعة”، أن  أنشطة ما قبل المؤتمر، تهدف للخروج بتوصيات حول القضايا المرتبطة بإنهاء الحرب وتأسيس الدولة السودانية “، تمهيداً لعرضها في المؤتمر التأسيسي.

ويشارك في ورش العمل المذكورة – بحسب البيان – ما يقارب الثمانين مشاركاً ومشاركة، من فئات مجتمعية مدنية عديدة من داخل وخارج السودان، بغرض توسيع قاعدة المشاورات حول قضايا راهن ومستقبل السودان، وتأتي ضمن عمل “تقدم” الذي يستهدف بناء أوسع مظلة مدنية ديمقراطية، تسهم في إنهاء الحرب وتأسيس الدولة السودانية.

وجاء في البيان:(صاحب تنظيم الورش صعوبات عملية نسبة للظروف التي تمر بها بلادنا، وسنعمل بجد على تجاوز هذه التحديات، ونتقدم بجزيل الشكر لمنظمتي IFES و IDEA على توفير السند اللوجستي والفني لقيام الورشتين، وستجري “تقدم” مشاورات واسعة وسط السودانيين والسودانيات حول توصيات هذه الورش، بغرض بلورة رؤية وطنية جمعية تخاطب الكارثة التي تمر بها بلادنا، وتمهد لها مخرجاً سلمياً على قاعدة أهداف وغايات ثورة ديسمبر المجيدة في السلام والحرية والعدالة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار