السودان

الدعم السريع: نتعامل مع ما راج عن انتهاكات في ولاية الجزيرة بالجدية والحسم اللازمين

الخرطوم: راينو – أكدت قوات الدعم السريع يوم الأربعاء، أنها تتعامل مع البلاغات والشكاوى الواردة بشأنً تعرض بعض القرى بمحلية “الحصاحيصا” بولاية الجزيرة لانتهاكات بحق المدنيين من قبل متفلتين، بالجدية والحسم اللازمين.

 وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في بيان له الأربعاء، أن قيادة القوات وفور تلقيها لتلك البلاغات، وجهت لجنة حسم التفلتات والظواهر السالبة وقيادة القوات بولاية الجزيرة، بالتحرك الفوري للقرى المذكورة، والتعامل الحاسم مع المتفلتين، واستخدام كافة الوسائل التي تضمن أمن وسلامة المواطنين، والوقوف على الشكاوى، ومعالجتها فوراً.

وجاء في البيان:(إن قوات الدعم السريع تؤكد أنها لن تتهاون مع أي ممارسات أو تصرفات تنتهك حقوق المواطنين، سواءً كانت من أفراد من القوات أو مجرمين يسعون بتلك الأعمال إلى إشاعة الفوضى وعدم الطمأنينة، في قرى الجزيرة الآمنة).

وتابع البيان:(نعد بملاحقة وقبض مرتكبي تلك الجرائم ومحاسبتهم، ونطمئن أهلنا في قرى ومدن الجزيرة، بأننا سنخرج من هذه الأزمة أكثر وحدة وتماسكاً بإنهاء عصابة “ميلشيا البرهان”، ورفع الظلم عن شعبنا الذي عانى من والقهر لعقود طويلة. إننا عازمون على بناء دولة العدالة والمساواة بين الشعوب السودانية، وتأسيس جيش قومي مهني يحرس أرضنا وشعبنا تحت ظل حكومة ديمقراطية حقيقية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار