السودان

تزامناً مع انقطاع الإنترنت: عصابات مسلحة ترتكب جرائم قتل ونهب بالخرطوم بحري

الخرطوم: راينو – قالت غرفة طوارئ الخرطوم بحري اليوم الخميس، أن المدينة تشهد موجة من جرائم “غير مسبوقة، من قبل عصابات مسلحة، ترتكب جرائم قتل وتهديد وسرقة في منازل المواطنين، الذين لم يغادروا بحري منذ أبريل الماضي.

 

وقالت غرفة طوارئ بحري في بيان لها على صفحتها الرسمية في منصة فيسبوك الخميس، أن السرقات تستهدف المواد الغذائية بشكل محدد، في ظل ندرتها الشديدة بسبب الحرب.

وجاء في البيان:(حذرنا في وقت سابق – كغرفة الطوارئ في بحري – من تداعيات انقطاع الإنترنت والشبكات، وناشدنا الجهات المسؤولة بإعادتها، مؤكدين أهميتها للمواطنين كمصدر دخل لجميع سكان الخرطوم، حيث أن جميع التحويلات البنكية تتم عبر الإنترنت. لذلك مرة أخرى نحث جميع المنظمات المحلية والاقليمية والدولية على التدخل في إعادة خدمات الانترنت والاتصال لجميع مدن السودان، ونحث الأطراف المتصارعة على الحد من انتشار هذا الانهيار الأمني في مدينة “بحري، وتوفير بيئة آمنة لجميع المواطنين).

وتابع البيان:(في ظل غياب المعلومات والسكوت الإعلامي عن العنف، والتأثير النفسي الكبير لهذه الأعمال على المواطنين، أصبح الخوف والقلق والموت الوشيك الذي يحيط بهم بارزاً. لم يعد الموت بسبب الأمراض أو الرصاص الطائش، بل لأن هناك أفراد خطرون، يجوبون المنطقة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار