السودان

الدعم السريع: من ظهروا في فيديو الذبح معروفون بالاسم والرتبة ويتلقون تعليماتهم من قادة الجيش

الخرطوم: راينو – أكدت قوات الدعم السريع اليوم الجمعة، أنها ستمارس أقصى درجات ضبط النفس والتقيد بالقوانين والأخلاق في التعامل مع الآلاف من أسرى الجيش وأعوانهم من عناصر حزب المؤتمر الوطني المحلول، على الرغم من الفيديو الصادم الذي انتشر على وسائط التواصل يوم الخميس، ويظهر فيه عدد من جنود الجيش يمثلون برؤوس مقطوعة تعود لأسرى من قوات الدعم السريع.

وقالت قوات الدعم السريع تعليقاً على الفيديو في بيان لها الجمعة:(سنتعامل معهم بأخلاقنا، والقوانين الإنسانية).

وتعليقاً على بيان “الجيش السوداني” الذي وصف فيه الفيديو بـ”الصادم”، وتعهد بالتحقيق فيه، و”محاسبة مرتكبيه إن ثبت انتماءهم للجيش”، قالت “قوات الدعم السريع” إن بيان الجيش لا يعدو أن يكون “محاولة للتنصل عن الجريمة البشعة بذبح ثلاثة أشخاص وقطع رؤوسهم، والتمثيل بجثثهم على أسس عرقية وجهوية”.

وجاء في البيان:(إن المحاولة اليائسة لمليشيا البرهان لنكران الحقيقة، لن تحجب واقع هذه الكتائب الإرهابية والمعروفة بأفعالها الشنيعة لدى شعبنا طوال ثلاثين عاماً، ولن تتوقف هذه الأفعال غير الإنسانية إلا بإنهاء هذه العصابة وإزاحتها من وجه السودانيين).

وأشارت قوات الدعم السريع في بيانها إن الأفراد الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول للحادثة يتلقون تعليماتهم مباشرة من قادة الجيش وعناصر النظام البائد، وهم معروفون بأسمائهم ورتبهم، و”لن يستطيع أبواق الفلول حجب ضوء الشمس عن حقيقة هذه الكتائب الإرهابية المتطرفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار