السودان

طه عثمان اسحق: البرهان يواجه ضغوطاً تمنعه من لقاء تقدم ولا رغبة له في إنهاء الحرب

راينو: وكالات – قال عضو لجنة الاتصال بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” الأستاذ طه عثمان اسحق اليوم الإثنين، أنه ليس هناك أي مبرر لعدم لقاء قائد الجيش السوداني “عبد الفتاح البرهان” بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، سوى عدم رغبة البرهان في إيقاف الحرب.

وأضاف “اسحق” في مقابلة تلفزيونية مع “قناة الجزيرة” الإثنين:(البرهان يستخدم حجج واهية للظهور بأنه مهتم بقضايا المواطنين والحقيقة ان البرهان يريد انهاء الحرب وفقاً لأجندته التي تضمن له الاستمرار في السلطة).

https://fb.watch/q12ns7tp8v/

 المقابلة الكاملة في الرابط أعلاه

وعن اشتراط الجيش خروج قوات الدعم السريع من منازل المواطنين، قال “اسحق” أن رفض البرهان للسلام ليس بسبب الخروج من منازل المدنيين كما ظل يدعي، لأن قضية المنازل حسمت في جدة وإعلان اديس ابابا واتفاق المنامة، كما إن انهيار مفاوضات جدة، كان بسبب الانسحاب المفاجئ لوفد الجيش، بينما كان وفد الدعم السريع متواجداً في المنبر.

وذكر عضو لجنة الاتصال بتنسيقية “تقدم” أن قائد قوات الدعم السريع “محمد حمدان دقلو”، لديه رغبة أكبر من “البرهان” في الوصول لسلام وزاد:(قمنا بمخاطبة “البرهان” أكثر من مرة بغرض عقد لقاء مباشر معه، لكنه لم يستجيب بسبب ضغوط من جهات تمنعه التواصل معنا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار