السودان

عرمان: الاتصالات حق دستوري وإنساني ولا يجب استخدامها كسلاح في الحرب

قال عضو المجلس التنفيذي لتحالف قوى الحرية والتغيير القيادي بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية ياسر عرمان اليوم الإثنين، إن قطع خدمات شركات الاتصالات يتعلق بأروح وحياة ملايين السودانيين والسودانيات.

 وأشار عرمان في تغريدة له على حسابه الشخصي في منصة (X) الاثنين، إلى أن الاتصالات فعلياً، وفوق انها حق دستوري ووطني وإنساني، فإنها “تساهم في إنقاذ وحماية الملايين اثناء الحرب، وتوفر الطمأنينة للأسر في الداخل والخارج، وذات فاعلية في إيصال المساعدات الإنسانية”.

 وقال عرمان أن على طرفي الحرب وشركات الاتصال عدم تسيس الاتصالات واستخدامها كسلاح في الحرب، وزاد:(وقف الاتصالات من اقليم دارفور أمر خاطئ مثل وقفها من بورتسودان وإقليم الشرق أو غيره، الحرب بقبحها وسيئاتها وضعت لها البشرية قوانين ونظم ومحاسبة، لا سيما حينما يتعلق الأمر بالمدنيين وحمايتهم وحياتهم.

وتابع:(إننا نتوجه بالنداء للسودانيين أولاً، وللقائمين على أمر الوساطة “السعودية – الأميركية”، وللاتحاد الأفريقي والإيقاد، ولبلدان الجوار والأمم المتحدة، لحث طرفي الحرب والعمل معهم لوضع أُسس للحفاظ على البنية التحتية والمشاريع القومية ذات النفع المشترك، والتي تربط السودانيين جميعاً رغم الحرب، وعلى رأسها شركات الاتصالات، بحيث تكون متاحة للجميع، ولا يتم التلاعب بها أو تدميرها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار