السودان

حميدتي: يجب التعامل مع قرار انسحاب السودان من الإيقاد بالازدراء الذي يستحقه

الخرطوم: راينو – قالت قوات الدعم السريع اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية السودانية – التي يسيطر عليها المتطرفون غير الشرعيون وقيادة القوات المسلحة – اتخذت مساراً خطيراً، يتمثل في الانسحاب أحادي الجانب من عضوية الإيقاد، الذي لا يمثل المسار الذي اختاره الموقف الشرعي للشعب السوداني.

وأكد قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو في تغريدة له على حسابه في منصة (X) الأربعاء، أن السودان عضو كامل العضوية في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية “إيقاد”، واصفاً قرار الخارجية بأنه “محاولة لإبعاد السودان عن الاندماج والتماسك الإقليميين”.

وجاء في التغريدة:(يفتقر المتطرفون الذين يسيطرون على وزارة الخارجية وقيادة الجيش إلى الشرعية والولاية للتحدث نيابة عن الشعب السوداني والعمل نيابة عنه. السودان عضو مؤسس في الإيقاد، ومصير شعبها يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمصير دولها الأعضاء. لا يزال السودان عضواً كامل العضوية في الإيقاد، ملتزماً بالأهداف التأسيسية لهذه المنظمة الإقليمية المهمة، وسيستمر في المشاركة بنشاط في برامج وأنشطة الإيقاد. وفي هذا الصدد، يجب التعامل مع الاتصال الذي يزعم الانسحاب من الإيقاد، والذي ينتهك قاعدة إجرائية راسخة، بازدراء يستحقه تماماً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار