السودان

وفد (تقدم) يصل إلى جوبا للقاء القائدين عبد الواحد والحلو

راينو: وكالات – وصل وفد رفيع من تنسيقة القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، اليوم الأربعاء، استجابة لدعوة من حكومة جنوب السودان وللقاء القائدين “عبد الواحد محمد نور” و”عبد العزيز أدم الحلو” في جوبا، فيما تخلف رئيس التنسيقية الدكتور “عبد الله حمدوك” عن الوفد لأسباب صحية.

وأكد “أحمد تقد لسان”، عضو الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، في حديث لـ”راديو دبنقا” الأربعاء، أن وفداً عالي المستوى من تنسيقية “تقدم” وصل إلى جوبا استجابة لدعوة من حكومة جنوب السودان، حيث سيلتقي بمسؤولين حكوميين على أعلى المستويات. وأكد عضو الهيئة القيادية والمكتب التنفيذي لـ”تقدم” أن الوفد سيلتقي بالقائدين “عبد الواحد محمد نور” و”عبد العزيز أدم الحلو” في جوبا، وفق الترتيبات التي تحرك الوفد بموجبها.

وحول الشرط الذي وضعه قائد الجيش للقاء وفد “تقدم” بضرورة أن ينعقد اللقاء في السودان، قال أحمد تقد لسان:(يبدو أن هناك شروطاً قد وضعت الآن لعقد الاجتماع داخل السودان، وهذا الموقف الجديد هو نتاج طبيعي لتغيير مواقف البرهان ومواقف القوات المسلحة، فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الملف في “الإيقاد” و”الاتحاد الأفريقي”).

وأكد “تقد” إن التنسيقية ماضية في التواصل مع كل المهتمين بالشأن السوداني، خاصة دول الجوار. وأنها خاطبت حكومة الجنوب والأطراف الأخرى السودانية، وتحديداً حركة تحرير السودان بقيادة “عبد الواحد نور”، والحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة “عبد العزيز الحلو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار