السودان

صحة غرب دارفور: دعم الوزارة الاتحادية متوقف منذ عام

الجنينة: راينو – أكدت وزارة الصحة بولاية غرب دارفور اليوم الأحد، أن الدعم المالي والطبي والدوائي الذي تقدمه “وزارة الصحة الاتحادية للولاية، متوقف منذ يناير من العام الماضي.

وكشف مدير عام وزاره الصحة بولاية غرب دارفور الدكتور “عبد السلام مصطفى صالح” عن أن 86%من المؤسسات الصحية بالولاية، تأثرت بما حدث من خراب ودمار جراء الحرب، مشيراً إلى أن “وزارة الصحة الاتحادية” لم تفي بالتزاماتها المالية والطبية تجاه غرب دارفور، منذ يناير من العام الماضي، وأضاف:(شيء محزن أن الحكومة الاتحادية لأكثر من عام كامل لم تقدم أي دعم مالي أو داوئي، أو توفر أجهزة ومعدات طبية).

وقال “مصطفى” أن حكومة الولاية وبالتعاون مع المنظمات الأجنبية والمبادرات المجتمعية تمكنت من اعادة الخدمة في أكثر من “63% ” من المؤسسات الصحية البالغ عددها “240”، في محليات الولاية الثمانية.

وذكر إن حكومة اقليم دارفور قامت بترحيل حصة غرب دارفور من الاجهزة والمعدات الطبية والادوية قدرت بـ”40″ طن، الي مخيمات اللاجئين شرق تشاد، لافتاً النظر إلى أن جميع الأقسام في مستشفى “الجنينة” تعمل بكفاءة عالية، وقال أن جرحى احداث منطقة “أردمتا” بين الجيش والدعم السريع، أجريت لهم عمليات علاجية بواسطة فريق طبي أجنبي، يتبع للجنة الدولية للصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار