السودان

الاستخبارات العسكرية بالفاشر تمنع وصول الإغاثة لنازحي الضعين

الضعين: راينو – قالت حكومة ولاية شرق دارفور اليوم السبت، إن الأجهزة الأمنية والاستخبارات العسكرية بالفرقة السادسة مشاة بمدينة الفاشر، منعت ترحيل عدد 250 ألف جوال دقيق ومثلها من الأرز، تخص النازحين بالضعين.

وقال عضو مجلس وزراء حكومة ولاية شرق دارفور والمدير التنفيذي لمحلية الفردوس “جمعة حراز”، أن محليته تعاقدت مع وكيل لترحيل عدد 20 ألف جوال دقيق و20جوال أرز من الفاشر إلى محلية “الفردوس”، وأضاف:(لكن تفاجأنا بأن الاجهزة الأمنية والاستخباراتية، ترفض نقل مواد الإغاثة دون توضيح للأسباب).

وأبدى “حراز” أسفه لمنع ترحيل إغاثة لشريحة نازحة، وهي في أمس الحاجة وتعيش في ظروف إنسانية سيئة للغاية.

وطالب المدير التنفيذي المنظمات بتغيير نافذة وصول الإغاثة من الفاشر إلى منطقة أخرى لا تمانع أجهزتها الأمنية في ترحيل الإغاثة للنازحين، كما ناشد حاكم اقليم دارفور “مني أركو مناوي”، بالتدخل العاجل لمعالجة قضية ترحيل مواد الاغاثة لكي تصل للنازحين، وهم في أشد الحاجة لها.

وبحسب مصادر تحدثت للصحيفة، فإن المواد الإغاثية التي رفضت الاستخبارات ترحيلها، وصلت للفاشر من بورتسودان دعماً للنازحين من المنظمات ووكالات الاغاثة الدولية، باعتبار ان الفاشر هي رئاسة الإقليم، لكن وبعد وصولها الفاشر، رفضت الاستخبارات ترحيلها الى ولايات جنوب، شرق، وسط، وغرب دارفور، لوقوعها تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار