السودان

تضارب الأنباء حول أحداث مدينة الدلنج جنوب كردفان

راينو: وكالات – نفى ناشط من “قوات الدعم السريع” عبر مقطع فيديو، ضلوع الحركة الشعبية جناح الحلو في أحداث مدينة الدلنج اليوم الأحد، مستشهداً بفيديو لقائد اللواء (24) بمدينة الدلنج العميد ركن “محمد علي الهلالية”، وهو يحذر من انقسام  داخل قوات الجيش بالمدينة، على أساس عرقي، وأشار لجرائم سلب ونهب ارتكبها جنود تابعين للجيش في حق التجار بالمدينة.

وقال “عيسى ود ابوك” في الفيديو، أن جنوداً ينتمون لمجموعة “مبارك أردول” و”كافي طيار”، عملوا على إشعال فتنة عرقية داخل المدينة، بتعليمات من الاستخبارات العسكرية. حيث تم استهداف المنتمين لقبائل بعينها داخل الجيش وخارجه.

وكان موقع “دارفور 24” الإخباري، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن دخول مجموعة من “الجيش الشعبي – قيادة عبد العزيز الحلو”، لمدينة “الدلنج” بولاية جنوب كردفان وسط احتفاء شعبي، عقب اجتياح الدعم السريع لمنطقة هبيلا.

ونقل الموقع الإخباري عن مصدر عسكري أن مجموعة من “الجيش الشعبي” انتشرت في المدينة، دون أن يخوض في تفاصيل تنسيق بين القوات المسلحة، والجيش الشعبي.

وقال الموقع الإخباري أنه تحقق من صحة مقتل جندي بالجيش على يد زملائه خلال أحداث هبيلا. وكانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت صورة ومقطع مصور لقتل جندي وتعليقه بوضعية الصلب، وسط هرج ومرج. ونقل مصدر عسكري قوله إن القتيل هو الرقيب أول “سليمان محمد أزرق الجقير” اتهمه زملائه بالانحياز الإثني، حينما تباطأ في إيصال وقود قبل يومين من الأحداث، لكن الجيش لم يشرع في تحقيق حول الحادثة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار