السودان

حميدتي: متمسكون بالحكم المدني وتأسيس السودان على أسس عادلة

راينو: وكالات – قال قائد قوات الدعم السريع “محمد حمدان دقلو”، أن قواته لا تنوي أن تكون بديلاً للجيش السوداني، وزاد:(لا نرغب في ذلك، ونريد تأسيس جيش جديد ومهني)، مؤكداً إن الحرب مع الجيش “ستنتهي قريباً”.

ودعا “حميدتي” في كلمة مسجلة بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لاستقلال السودان، دعا الجيش السوداني، إلى “الإقرار علناً بخسارة الحرب، والتوقف عن القتال”، مضيفاً أنه “على الجيش السوداني التمهيد لإنهاء الحرب، وبدء عملية سياسية”.

وجاء في الخطاب:(نريد بناء نظام سياسي جديد في السودان يحقق سلاماً حقيقياً، ويعالج الأسباب الجذرية للحروب، والنظام الذي ظل ينتج حروباً لمدة 70 عاماً في السودان، ليس لديه جديد ليقدمه).

وأكد “حميدتي” تمسكه بـ”الحكم المدني، وتأسيس السودان على أسس عادلة”، وقال:(يجب أن يكون التحول في السودان ديمقراطياً مستداماً، ولا نريد تكرار أخطاء الماضي).

كما دعا أيضاً القوى المدنية الديمقراطية السودانية، إلى “اتخاذ خطوات جدية لبدء حوار ينهي الحرب، وتشكيل حكومة جديدة”، وأشار إلى وقوع انتهاكات واسعة في ولاية الجزيرة، خلال الحرب مع الجيش السوداني، وتعهد بمحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات، لكنه نفى صلتهم بقوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار