السودان

التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية يدين مجزرة الجيش في نيالا بحق المدنيين

الخرطوم: راينو – أدان التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية اليوم السبت، ما وصفه بالقصف الانتقائي لطيران الجيش، على مدينة “نيالا” عاصمة ولاية جنوب دارفور، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن (120) شخصاً، بالإضافة إلى عشرات الجرحى جراء الهجوم.

وقال التحالف في بيان له السبت:( استمراراً للانتهاكات التي تقوم بها قيادة النظام البائد وقيادتها من الإسلاميين الذين يديرون المشهد العسكري، قامت صباح الجمعة – وبشكل انتقائي – بقصف احياء “الرياض، خرطوم بليل، ومنطقة دوماية” بالطيران، وهي مناطق سكنية مدنية، يقطنها عدد كبير من المواطنين).

واعتبر التحالف الحادثة جريمة مكتملة الأركان، تستوجب الادانة والتنديد الكامل من كافة القوي المدنية والسياسية، ومنظمات المجتمع المدني، مجدداً موقفه الداعم لوقف الحرب، ومناهضة كافة اشكال العنف والتمييز، وصولاً لدولة المواطنة المتساوية.

وتابع البيان:(إن قصف الطيران اليوم يؤكد بشكل قاطع، أن هناك محاولة مكشوفة تنتهجها قيادة النظام البائد تجاه مجتمعات بعينها – لا ناقة لهم ولا جمل بالحرب الدائرة – وهي امتداد لتحويل الصراع القائم بين معسكري التحول المدني ومعسكر الانقلاب، لصراع اجتماعي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار