السودان

القوى الشعبية المناهضة للحرب تستنكر مجزرة نيالا

الخرطوم: راينو – استنكرت “القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب”، القصف الجوي على مدينة “نيالا”، اليوم الجمعة الموافق للتاسع والعشرين من ديسمبر، والذي أدى الى مقتل (118) من المدنيين، وإصابة العشرات من المواطنين، بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن تدمير عدد كبير من المنازل بشكل كامل.

ووصفت “القوى الشعبية المناهضة للحرب” الحادثة في بيان لها الجمعة، بالجريمة المروعة، والتي تأتي ضمن “سلسلة طويلة من جرائم وحشية، ظلت ترتكبها القوات المسلحة، بإيعاز من قادة النظام المباد طيلة شهور الحرب “.

وجاء في البيان:(إننا في تجمع “القوى الشعبية السودانية المناهضة للحرب”، نخاطب المجتمع الإقليمي والدولي، وندعوه إلى إدانة هذه الانتهاكات والأفعال الإجرامية. ولن نتسامح مع مثل هذه الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين الأبرياء العُزّل في جميع أنحاء البلاد، ولن نصمت لمثل هذه الانتهاكات. هذه العصابة التي أشعلت الحرب ودمرت البلاد وشردت أهلها، لن تقف عند هذه الجرائم فقط، لذلك نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بتنفيذ قرار حظر الطيران العسكري في إقليم دارفور).

وتابع البيان:(إن استهداف المواطنين في المناطق الآمنة، يعتبر تجاوز صارخ لحقوق الإنسان، وفق القانون الدولي الإنساني بشأن حماية المدنيين وعدم تعرضهم للخطر، حيث يعتبر قصف المدنيين العزل بمدنية “نيالا” في مثل هذه الظروف التي يدعو فيها عناصر النظام البائد الي التحشيد القبلي والاستقطاب الإثني والجهوي، وبادرة تداعيات الحرب التي أصبحت تطرق ابوب المدن والأقاليم، ستقود البلاد الي حربة أهلية شاملة، وتقسمها)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار