السودان

حميدتي: ملتزمون بحماية جميع المواطنين في ولاية الجزيرة

الخرطوم: راينو – أكد قائد قوات السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم الثلاثاء، إن المدنيين في المدينة وكل ولاية الجزيرة، سيظلون في أمن وسلام وأمان، وأن قوات الدعم السريع ستوفر الحماية لجميع المواطنين، وأموالهم وأعراضهم وأضاف:(أصدرنا أوامر وتعليمات، هي تكرار وتجديد للأوامر المستديمة، لكل قواتنا في مدينة ود مدني بعدم الاعتداء على أي مواطن، أو التعدي على الممتلكات العامة أو الخاصة).

ودعا دقلو في بيان له الثلاثاء بمناسبة اكتمال سيطرة قواته على الفرقة الأولى مشاة ومدينة “ود مدني”، دعا المواطنين الذين غادروا المدينة – خوفاً من المواجهات بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع – للعودة آمنين إلى منازلهم، مؤكداً إن هدف قواته من دخول المدينة، هو ضرب “الفلول” و”المستنفرين”، وتعهد بمطاردتهم أينما وجدوا.

وجاء في البيان:(لقد قررت قوات الدعم السريع التحرك صوب مقر الفرقة الأولى مشاة بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، أكدت حشد قيادة القوات المسلحة بالتنسيق مع قادة النظام القديم قوة من عشرات الآلاف من المقاتلين لمهاجمة قوات الدعم السريع في الخرطوم. وعندما بات ذلك الهجوم وفقاً لمعلوماتنا المؤكدة وشيكاً، مارسنا حقنا المشروع في القيام بهجمات استباقية، نجحنا بها في توسيع رقعة الأراضي المحررة من سيطرة الفلول، وأنصار النظام القديم.)

‏وقال قائد قوات الدعم السريع في بيانه أن إدارة مدينة مدني والجزيرة وتسيير شؤونها، سوف تترك لأعيان المدينة والولاية، الذين لا يناصرون النظام القديم أو يتعاطفون معه. وأن القيادة الميدانية لقوات الدعم السريع في مدني ستتواصل مع زعماء وأعيان الجزيرة، للتنسيق معهم ودعمهم في تنفيذ ما يرون بشأن حفظ الأمن والنظام، وتسيير الشؤون الإدارية للمدينة والولاية.

وتابع البيان:(إن هذا الانتصار العظيم لن يصرفنا عن هدفنا الحقيقي، وهو إعادة السودان مجدداً إلى مسار التحول الديمقراطي، ولذلك نعلن بأن “قوات الدعم السريع” على استعداد كامل للقيام بكل ما هو ضروري لتمكين القوى الديمقراطية الثورية الحقيقية، والتعاون معها لتشكيل “حكومة انتقالية تأسيسية” من القوى المدنية، وذلك لبناء دولة جديدة في السودان على مبادئ تأسيسية، وأهمها بناء جيش قومي ومهني جديد لا يتدخل في السياسة، ويخضع كلياً للحكومة المدنية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار