السودان

خبراء: تصريحات البرهان منحت الدعم السريع المبرر للهجوم على ود مدني

الخرطوم: راينو – أكد سياسيون وخبراء سودانيون اليوم الأحد لـ(راينو)، إن قائد الجيش السوداني (عبد الفتاح البرهان)، هو من تسبب في توسيع دائرة الحرب لتشمل ولاية الجزيرة، بإعطاء مبررات منطقية لقوات الدعم السريع، لمهاجمة مدينة ود مدني.
وقال الخبراء إن البرهان في آخر خطاب له من مدينة ود مدني في الثالث من ديسمبر الجاري، أكد إن ولاية الجزيرة لوحدها، رفدت الجيش بنحو أربعين ألف “مستنفر”، للقتال الى جانبه، وأكد أنه سيوفر إمكانيات ضخمة لقيادة الفرقة، لتصبح نقطة انطلاق لـ”تحرير” الخرطوم من قبضة قوات الدعم السريع، مضيفاً إن كل المتحركات التي جاءت لإسناد الجيش في معركة (الكرامة)، كانت من “ود مدني”، التي قال إنها ستكون النواة للتحرك نحو الخرطوم.
وأشار الخبراء أن تصريحات البرهان، كشفت خطة الجيش أمام قيادة الدعم السريع، التي أخذت تلك التصريحات على محمل الجد، واعتبرتها مهدداً حقيقياً لها. لافتين النظر إلى أن البرهان – بتصريحاته تلك – مهد لقوات الدعم السريع الطريق، للهجوم على مدينة “ود مدني”، وقالوا أنها “خطوة ذكية” من قيادة قوات الدعم السريع، للقضاء على أكبر معاقل “الفلول”، التي سيكون لها تأثير كبير، على مسار الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار