السودان

وفد من الدعم السريع إلى جيبوتي للمشاركة في قمة الإيقاد

الخرطوم: راينو – قالت مصادر من قوات الدعم السريع لـ(راينو) اليوم الجمعة، أن وفداً ممثلاً لها توجه إلى جيبوتي للمشاركة في قمة الايقاد غداً السبت.

وتتمتع قوات الدعم السريع بعلاقات جيدة ومتينة مع دول الايقاد (كينيا جنوب السودان يوغندا جيبوتي أديس أبابا).

وبحسب المصادر فإنه من المتوقع أن يشارك الدعم السريع في القمة بوفد عالي المستوى،  لمناقشة قضايا إنهاء الحرب، وتوضيح الموقف التفاوضي للدعم السريع، وتبيان وجهة نظره في الصراع لقمة الإيقاد.

ومن المنتظَر أن تشهد العاصمة جيبوتي قمة رئاسية طارئة لرؤساء دول مجموعة الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد)، لبحث وقف الحرب في السودان، وهي القمة التي تم الاتفاق عليها عقب لقاءات منفصلة أجراها قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، مع كل من الرئيس الكيني (ويليام روتو)، والرئيس الجيبوتي (سماعيل عمر غيلي)، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة.

وقالت السفارة الأميركية في السودان الجمعة، إن المبعوث الأميركي الخاص لشؤون القرن الأفريقي مايك هامر سيشارك في القمة الطارئة لرؤساء دول وحكومات منظمة التنمية الحكومية (إيغاد) في جيبوتي، بشأن الأزمة في السودان، والمقرر انعقادها غداً (السبت).

وأفادت في بيان على موقع السفارة في منصة فيسبوك، أن المبعوث الأميركي سيعرب عن الدعم للجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الصراع في السودان، وتعزيز التحول الديمقراطي، والضغط من أجل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، بالإضافة إلى دعم العدالة والمساءلة لضحايا العنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار