السودان

ارتفاع عدد الإصابات بوباء الكوليرا إلى (60) بولاية سنار

سنار: راينو – أعلنت وزارة الصحة بولاية سنار اليوم الخميس، عن ارتفاع أعداد الإصابات بوباء الكوليرا إلى (60) حالة، بينها حالتي وفاة و(10) بمراكز العزل، و(48) حالة شفاء.
وأكدت مديرة الطوارئ والتصدي للأوبئة (مواهب قسم الله) لدى مخاطبتها اجتماع فريق الاستجابة السريعة لدرء وباء الكوليرا بولاية سنار، أن التدخلات الطبية حول الكوليرا شملت التقصي عن الحالات، وتطهير منازل الحالات المشتبهة، وتوصيل الرسائل التعزيزية، وتوزيع الكلور للمنازل المشتبهة والمؤكدة، ومتابعة المخالطين بالمناطق المبلغة عن المرض.
وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، قال وزير الصحة بسنار د.(ابراهيم العوض)، أن الولاية أصبحت محاطة بالمناطق التي شهدت العديد من حالات الإصابة بالكوليرا، مشيراً إلى أن هناك نشاط للمرض في الحدود مع ولايات النيل الأبيض وإقليم النيل الأزرق، باعتبارها مناطق هشاشة .
بالمقابل قالت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية فاطمة محمد)، أن التدخل في مجال صحة البيئة هو السبيل الأوحد للحد من ازدياد حالات الاشتباه، مؤكدة تدخلهم في مدينة (سنار) بتوزيع الكلور لسلامة المياه وتعزيز الصحة، وقيام للحملات الصحية، بالإضافة إلى رقابة الأطعمة بالأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار