السودان

الاتحاد الأوروبي يدين استمرار القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

راينو: وكالات – جدد الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء يوم الإثنين التأكيد على إدانتهم الشديدة للقتال المستمر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وحذر الاتحاد الأوروبي في بيان له الإثنين من أن الصراع في السودان، يهدد بشكل جوهري سلامة وأمان الشعب السوداني، ووحدة واستقرار البلاد والمنطقة. طالما استمرت الأطراف المتصارعة في القتال.  مؤكداً أن السودان يواجه مخاطر المزيد من التجزئة والتفتت، ما يعرض تماسكه الإقليمي وسيادته الوطنية للخطر.

وناشد الاتحاد جميع الأطراف أن تسكت أسلحتها وتنهي العدائيات فوراً دون أي شروط مسبقة.

وجاء في البيان:(الاتحاد الأوروبي يستنكر التصاعد الكبير في العنف، والتكلفة البالغة على الحياة البشرية في دارفور وفي جميع أنحاء البلاد، وكذلك انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. بموجب القانون الإنساني الدولي، يتحمل الأطراف القتالية مسؤولية حماية المدنيين، بما في ذلك النساء والفتيات).

وتابع البيان: (يدعو الاتحاد الأوروبي جميع الفاعلين إلى وقف الهجمات على البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمرافق الصحية والمستودعات الإنسانية وغيرها من الكائنات المستخدمة في عمليات الإغاثة الإنسانية. يجب أن تكون الوصول الإنساني غير المقيد والفوري والآمن عبر السودان، خاصة في مناطق النزاع، مضمونة من قبل جميع الأطراف في الصراع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار