السودان

انطلاق قافلة مساعدات إنسانية لولاية وسط دارفور

الجنينة: وكالة راينو

شهدت مدينة (الجنينة) اليوم الاثنين، انطلاق قافلة المساعدات الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، إلى ولاية وسط دارفور.

وقال والي ولاية غرب دارفور المكلف الأستاذ (تيجاني الطاهر كرشوم) لدى استقباله قافلة المساعدات الإنسانية، إن القافلة تتكون من (34) شاحنة، تحمل أكثر من (1190) طن من المواد الغذائية، لأجل (54) ألف أسرة في مناطق (رومنتاس) و(أم شالاية).

وأعرب عن شكره لوكالات الامم المتحدة، لاستجابتها السريعة بالتدخل العاجل لإنقاذ الموقف الإنساني.

وكان (كرشوم)، قد زار الأربعاء الماضي، ولاية وسط دارفور، بحضور قادة الدعم السريع في ولايتي وسط وغرب دارفور. وقدموا نداءً عاجلاً للمنظمات من أجل التدخل العاجل، وأكد حاجة مواطني ولاية وسط دارفور الماسة، إلى تقديم المساعدات الإنسانية. كما وجه منظمة الإغاثة الكاثوليكية التي تشرف على عملية التوزيع، بضرورة توزيع المساعدات مباشرة للمحتاجين، وعدم تخزينها.

واشار  الوالي المكلف إلى أن الحاجة مازالت كبيرة، وطالب وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الأجنبية، بتوسيع دائرة التدخل حتى تصل المساعدات الى كافة المحتاجين، في ولايتي وسط وغرب دارفور، وقال:(منذ اندلاع الحرب في الخرطوم قبل أكثر من سبعة أشهر، لم تقدم المؤسسات الحكومية الاتحادية إي مساعدات إنسانية أو صحية، لولايتي غرب ووسط دارفور). وقدم شكره لدولة تشاد وشعبها الشقيق الذين استضافوا اللاجئين السودانيين، وقدموا كافة التسهيلات من أجل وصول الاغاثة عبر البوابة الغربية. مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع قامت بجهود كبيرة من أجل تامين الطريق الرابط بين (زالنجي)، و(الجنينة).

من جانبه قال ممثل منظمة الإغاثة الكاثوليكية (عباس هارون)، أن ولاية غرب دارفور بذلت جهود كبيرة، من أجل تسهيل وصول الإغاثة إلى ولاية وسط دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار