السودان

‏خالد عمر يوسف: الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في السودان

الخرطوم: راينو – قال المتحدث باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف اليوم الثلاثاء، إن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في السودان.

وقال عمر في تغريدة له على منصة (X) الثلاثاء، أن الحل السياسي السلمي شاقٌ ومعقد، ولن يكون نزهة سهلة، ولكنه هو المخرج الوحيد والصحيح.

 وزاد:(لا خير في استمرار الحرب، ولا خير في خطابات الكراهية التي تروج لتقسيم البلاد وتمزيقها)، كاشفاً عن أن الحل السياسي السلمي شاقٌ ومعقد ولن يكون نزهة سهلة، ولكنه – مع ذلك – هو المخرج الوحيد والصحيح، وأن (لا خير في استمرار الحرب، ولا خير في خطابات الكراهية التي تروج لتقسيم البلاد وتمزيقها).

وجدد يوسف موقفهم الرافض للحرب واعتبرها (حرب لا رابح فيها)، مؤكداً أن المخرج هو حل سلمي سياسي تفاوضي ينتج عقداً اجتماعياً جديداً يتراضى عليه أهل السودان، يضمن وحدة الوطن وسيادته، ويحسن إدارة تعدده وتنوعه، ويكون الحكم فيه مدنياً ديمقراطياً وفقاً لإرادة الناس دون استبداد، يصل فيه السودانيون لجيش واحد مهني وقومي يخرج عن السياسة والاقتصاد، ولا يوجد فيه تواجد لعناصر النظام البائد أو أي عناصر حزبية أخرى، مع اجتراح عملية شاملة للعدالة الانتقالية تكشف الحقائق وتنصف الضحايا وتجبر الضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار