السودان

بيان من المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع

فيما يلي نص البيان الذي أصدره المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع اليوم الجمعة الموافق للثالث من نوفمبر ٢٠٢٣:

اولاً: يترحم المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع على أرواح جميع الشهداء من المواطنين والعسكريين من قوات الدعم السريع ويتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

ثانياً: يُهنئ المجلس أشاوس قوات الدعم السريع على الانتصارات العظيمة في محاور القتال المختلفة والتي مهرتها دماء الشهداء واستبسال الأبطال في الخرطوم والفرقة 16 نيالا، الفرقة 21 زالنجي، ومعسكرات الفلول في بليلة بولاية غرب كردفان، ويهدي المجلس هذا الانتصار لقائد قوات الدعم السريع وأركان حربه وللشعب السوداني المصابر الذي اكتوى بنيران هذه الحرب.

ثالثاً: يثمن المجلس الاستشاري عالياً الخطاب المتفرد للسيد القائد، ودعوته إلى توفير الأمن للمواطن وحمايته ومساندته. ويوجه المجلس الدعوة للمنظمات الإنسانية وغرف الطوارئ الانسانية وغرف الإسناد بالداخل بالعمل على توفير الغذاء والدواء للمواطن.

رابعاً: يتقدم المجلس الاستشاري بالشكر والتقدير والعرفان لجميع دول الجوار التي رحبت واستضافت المواطنين السودانيين، الذين أجبرتهم هذه الحرب التي فُرضت على قوات الدعم السريع من قِبل فلول النظام البائد، وأجنحتهم العسكرية المؤدلجة داخل القوات المسلحة ومليشياتهم الجهادية، وتعمدهم الإضرار بالمواطن وممتلكات الدولة.

خامساً: بعد هذه الانتصارات العظيمة والمتتالية التي تحققت على أرض الواقع، وسيطرة قواتنا ميدانياً، وتعزيزاً لدعوة وخطاب السيد قائد قوات الدعم السريع، يدعو المجلس الاستشاري جميع المواطنين الذين غادروا مدنهم وقراهم للعودة والمساهمة والمشاركة في إدارتها، حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.

سادساً: يُبشر المجلس ويُطمئن جموع الشعب السوداني في كافة ولايات السودان، بأن النصر على الفلول وجيشهم قد بات قاب قوسين أو أدنى، وإن دولة المواطنة والعدالة التي تسع الجميع عدلاً وحرية وديمقراطية، قادمة لا محالة.

                    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار