السودان

لجان تسيير واتحادات تحذر من عودة الإسلاميين للسيطرة على النقابات

مدني: راينو – حذرت تنسيقية لجان تسيير نقابات واتحادات ولاية الجزيرة يوم السبت من عودة واجهات المؤتمر الوطني في ولاية الجزيرة، للعمل على استمرار الحرب وتهيئة المسرح لعودة الحزب المحلول للسلطة

وقالت التنسيقية في بيان لها الجمعة إنه وفي خطوة (متوقعة) راكمت غضب العاملين في ولاية الجزيرة على والي الانقلاب وحكومة الأمر الواقع، أقدمت مجموعة من ما تسمي باتحاد عمال ولاية الجزيرة المحلول، وأحد واجهات النظام المخلوع عن عودتها، وتواجدها داخل مقر اتحاد العمال المغلق بأمر السلطات، والرمي ببعض التصريحات التي تحاول فرض الأمر الواقع تحت نيران الحرب المشتعلة، وتحت بصر ونظر والي الولاية.

ووصفت الخطوة التي تم التمهيد لها – بحسب البيان – باحتلال واستلام دار وممتلكات اتحاد الحرفيين قبل أيام، ومن قبله دور وسيارات النقابات والتي هي ملك حر لأعضائها، وكشفت عن أن الوالي وأمينه العام عملا على استلامها بالقوة، وبدون سند قانوني. ورغماً عن مسجل تنظيمات العمل في الولاية .

وجاء في البيان:(إن ما يحدث يعتبر سرقة لإرادة العاملين في ولاية الجزيرة، بمُباركة من حكومة الولاية التي تغض الطرف عن مشكلات إنسان الولاية المتفاقمة، ومؤشر لحلم الحزب المحلول بالعودة التدريجية، وإعداد المسرح لذلك، وإرباك المشهد السياسي، باعتبارها إحدى المعارك المصيرية للنظام السابق وأعوانه، مع الشعب السوداني الثائر).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار