رياضة

في ثلاثاء دوري الأبطال انتصر الإنتر .. فاز الريال .. وخسر الانجليز

راينو: وكالات – تعود إلينا أمسيات دوري الأبطال بمبارياتها القوية والمثيرة، خاصة عندما يلعب الطليان مع الأسبان. ففي مباراة شهدت أهدافاً خمسة تمكن (ريال مدريد) من إنتزاع فوز صعب من ملعب (دييجو أرماندو مارادونا) بتفوقه على (نابولي) بثلاثة أهداف لهدفين.

كان فريق الجنوب الإيطالي هو الباديء بالتسجيل عن طريق (ليو أوستيغارد)، لكن سرعان ما أدرك (الميرنغي) التعادل عن طريق (فينيسيوس جونيور)، بعد مجهود في وسط الملعب من النجم الشاب (جود بيلينغهام) الذي أضاف الهدف الثاني للإسبان بعد اختراقه دفاعات (نابولي)، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، رغم محاولات قناص نابولي (فيكتور أوزيمين)، والجناح الموهوب (خفيتشيا كفاراتسخيليا)، والتي استمرت في الشوط الثاني بضراوة، إلى أن تحصل (النابلويتانوز) على ركلة جزاء تمكن (زيلينسكي) من إحرازها، ليدرك نابولي التعادل.

استمر سجال الفريقين حتى الدقيقة الثامنة والسبعين حين أطلق (فريدريكو فالفيردي) قذيفة موجهة لحارس مرمى نابولي لتصطدم بالقائم، ويسجل الهدف باسمه بالخطأ في مرماه.

الغازيتا الإيطالية، وصفت الخسارة بأنها كانت برأس مرفوع، كما وصفت الإنتر بالساحر. حيث تفوق (النيراتزوري) في ملعبه في (جوزيبي مياتزا) على (بنفيكا) البرتغالي، الذي قدم أداء قوياً في شوط المباراة الأول، تقاسم فيه الندية مع (الإنتر)، بل تفوق عليه في عديد من لحظات الشوط الاول. لكن فريق المدرب (سيموني إنزاغي) قدم أداءً كروياً عالياً في شوط المباراة الثاني، الذي تألق فيه من فريق (بنفيكا) حارسه (تروبين)، بتصديه للعديد من هجمات صاحب الديار. كما ساهم القائمين والعارضة في التصدي لكرات (لاوتارو مارتينيز)، حتى تمكن الهولندي (دينزل دومفريس) من تجاوز دفاع (بنفيكا)، وتمرير كرة عرضية متقنة عالجها فرنسي الإنتر الشاب (ماركوس تورام) داخل مرمى البرتغاليين ليترجم سيطرة الطليان. وشهدت المباراة بعد ذلك هدفاً للإنتر ألغي بداعي التسلل، ليُحقق (إنترميلانو) فوزاً تصدر به مجموعته مع (ريال سويسداد) الأسباني، الذي تفوق على (ريد سالسبورغ) النمساوي.

أما (مانشستر يونايتد) و(الأرسنال)، فقد خسرا مباراتيهما أمام كل من (غلطة سراي) التركي، و(لانس) الفرنسي تباعاً، حيث لعب الفريقان الإنجليزيان في هذه الجولة خارج قواعدهما، لتجيء نتائجهما بفوز (غلطة سراي) على (اليونايتد) بثلاثة أهداف لهدفين، بينما خسر (الغانرز) من الفرنسيين بهدف لهدفين.

العملاق البافاري (بايرن ميونخ) تمكن من اقتناص فوز مهم من الدنماركيين، بتفوقه على (كوبنهاغن) بهدفين لهدف من ملعب (باركن ستاديون) في العاصمة الدينماركية. لكن نظيره الألماني (يونيون برلين) كان أقل حظاً، إذ خسر في أرضه  باستاد (آندر آلتن فورستيري) أمام (سبورتينغ براغا) البرتغالي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.

مباراة أخرى عامرة بالأهداف شهدها ملعب (فيلبس)، معقل فريق (أيندهوفن)، حيث تقاسم (بي إس أيندهوفن) الهولندي، و(إشبيلية) الإسباني، أهداف اللقاء الأربعة بهدفين لكل فريق.

فيما تتواصل لقاءات دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء بعدة لقاءات، أبرزها الصدام الناري بين الإنجليز والفرنسيين في مباراة (نيوكاسل) و(باريس سان جيرمان). بينما يلعب (ميلان) و(برشلونة) خارج أرضيهما، في مواجهة الألماني (بوروسيا دورتموند)، و(بورتو) البرتغالي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار