السودان

قوى سودانية مناهضة للحرب تطالب بتكوين جيش جديد

الخرطوم: راينو – استنكرت القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب اليوم الثلاثاء، تصريحات القائد العام للجيش (عبد الفتاح البرهان)، والتي جاء فيها ما يفيد بعدم (سماحه باندلاع الحرب، لو كان يحسب أنها ستوقع عشرة بالمائة فقط مما أوقعته من خسائر)، ودعت لحل الجيش الحالي وتكوين جيش سوداني جديد لا يخطط لقتل المواطنين.

وعدت القوى الشعبية تصريحات البرهان اعترافاً صريحاً بأن الجيش كان يعد ويخطط لإشعال الحرب مع سبق الإصرار والترصد. بحسب بيان لها الثلاثاء. وأكدت إن حديث القائد العام للجيش السوداني يدينه، ويدين المؤسسة العسكرية السودانية برمتها، ويضعها في مواجهة حتمية مع الشعب السوداني.

وجاء في البيان:(علي الجيش السوداني والمتحالفين معه من الاسلاميين والمتطرفين أن يفسروا للعالم وللشعب السوداني الأسباب التي دفعتهم لإشعال هذه الحرب).

وكشفت القوي الشعبية السودانية المناهضة للحرب عن نيتها تجهيز هيئة متكاملة من المحامين لرفع دعوى قضائية ضد القائد العام للجيش السوداني بشخصه وصفته العسكرية، بالإضافة لدعوي قضائية تضامنية في محكمة الجنايات الدولية، وفي منابر العدالة السودانية. وأضافت:(إن حديث القائد العام للجيش السوداني يؤكد أمراً واحداً فقط، وهو أن هذا الجيش يجب حله، والمجيء بجيش مؤهل وكفؤ ومسؤول، يعرف قيمة الإنسان والمواطن السوداني، ولا يخطط لقتله من اجل الانتصار لذاته، ومن اجل إعادة الإرهابيين والإسلاميين والمتطرفين للسلطة التي تم طردهم منها، بثورة ديسمبر المجيدة).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار