السودان

‫ ‏الجيش السوداني يفرض حصاراً على المدنيين بمحلية أمبدة الأمدرمانية

الخرطوم: راينو – قالت مبادرة (محامو الطوارئ) السودانية اليوم الجمعة، أنها تلقت عدداً من البلاغات من مواطنين وتجار – قامت بالتحقق من صحتها – تفيد بقيام قوات الجيش منذ فترة، بمحاولة فرض حصار على محلية (أمبدة) بأمدرمان، وذلك بنشر عدد من الارتكازات داخل محلية (كرري) المتاخمة لها، لتقييد وتجفيف حركة مرور السلع والمواد الغذائية من محلية كرري الى محلية (أمبدة) التي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وقالت المبادرة في بيان لها الجمعة أنه ثبت لديها من خلال التقصي وسماع عدد افادات من شهود عيان يقيمون في محلية كرري، إن قوات الجيش تنشر ارتكازاتها في سوق (صابرين)، ومحطة (ود البشرى) ومحطة (حميدان) و(الرومي) بالمحلية.

وتقوم هذه الارتكازات بمُصادرة بضائع التجار من السلع التموينية المتوجهة الى محلية (أمبدة) كلياً او جزئياً. كما استمعت المبادرة – بحسب البيان – لإفادات عدد من التجار أكدوا أن بعض ضباط وضباط صف الجيش يطلبون مبالغ مالية من بعض التجار، مُقابل السماح لمرور البضائع.

وجاء في البيان:(نستنكر في محامو الطوارئ هذا السلوك المُجرم دولياً، والذي ظل ينتهجه طرفا النزاع منذ اندلاع الصراع المُسلح. ونذكر قيادة الطرفين بشكل مستمر إن مُخالفة القانون الدولي الإنساني، وارتكاب المزيد من الجرائم التي يتم توثيقها لن تُسقط المسؤولية عنها بالتقادم، ولن ينجح أحد في الإفلات من العقاب).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار