السودان

حميدتي يصدر أوامر استثنائية لقواته تهدف لتعزيز حماية المدنيين

الخرطوم: راينو – أصدر قائد قوات الدعم السريع “محمد حمدان دقلو” اليوم السبت، أمراً استثنائياً موجهاً لقواته – بما في ذلك قوة حماية المدنيين التي تم تشكيلها حديثاً – حوى عدداً من الالتزامات الخاصة بتعزيز حماية المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

وقال “حميدتي” في تغريدة له على منصة “X” السبت، أن الأمر الاستثنائي جاء استناداً لأحكام قانون قوات الدعم السريع لسنة 2017م، وإيفاءً بالتزاماتها في مفاوضات جنيف، وما سبقها في “إعلان جدة” و”اتفاق المنامة”، فيما يتصل بتعزيز حماية المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

وأضاف:(على جميع القادة في كافة المستويات التقيد بالأوامر، وتنفيذ التعليمات بإتباع القواعد التنظيمية المستمدة من قانون قوات الدعم السريع وقواعد الاشتباك، وقواعد السلوك أثناء القتال، بما يتوافق مع القانون، وقواعد القانون الدولي الإنساني التي هي جوهر الانضباط. وكل من يخالف هذه الأوامر يعرض نفسه للمساءلة القانونية).

وتابع:(يأتي هذا الأمر الاستثنائي تماشياً مع مخرجات مفاوضات جنيف فيما يتصل بتعزيز حماية المدنيين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، ويتسق مع الأوامر الإدارية الروتينية التي نصدرها كل ثلاثة أشهر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار