السودان

الجهود الشعبية تفلح في إجراء معالجة جزئية لجسر أردمتا بالجنينة غرب دارفور

راينو: وكالات – أفلحت الجهود الرسمية والشعبية بولاية غرب دارفور، من إجراء معالجة جزئية لجسر أردمتا الذي تعرض لانجراف في الجزأين الشمالي الشرقي والجنوبي الغربي جراء السيول والفيضانات التي ضربت المدينة، وتسبب الانجراف في تعطيل حركة المرور.

وثمن رئيس الإدارة المدنية بالولاية تجاني الطاهر كرشوم في تصريح لراديو تمازج الأحد، الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارتا المالية والبنى التحتية ومحلية الجنينة بشراكة فاعلة مع المبادرات الشبابية والمجتمعية والإدارة الأهلية ومبادرة أهل الولاية وكافة شرائح المجتمع في صيانة جسر وحدة أردمتا الإدارية.

وقال المدير التنفيذي لمحلية الجنينة الدكتور عيسى حماد، أن الفريق الهندسي المشرف على الصيانة سمح للمارة والمركبات الصغيرة بعبور الجسر، فيما لم يسمح للشاحنات الكبيرة بالمرور إلى حين إجراء الصيانة الكلية التي تحتاج إلى إمكانيات تفوق مقدرة حكومة الولاية، مضيفاً أن الولاية فقدت  “جسر كجا” الهام، وهو الجسر الذي يربط بين مدينة الجنينة ووحدة شرق الوادي الإدارية والولاية بولايات دارفور الأخرى.

وأكد مواصلة الجهود لتقليل المعاناة التي يعيشها إنسان الولاية باتخاذ التدابير اللازمة خاصة مع استمرار هطول الأمطار وارتفاع منسوب المياه بوادي كجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار