السودان

انقطاع الطريق الإقليمي الرابط بين بورتسودان وبقية مناطق السودان جراء السيول

راينو: وكالات – قطعت سيول جارفة يوم السبت، الطريق الذي يربط بورتسودان ببقية مناطق السودان في منطقة جبيت والعقبة، فيما دمرت الأمطار مراكز إيواء النازحين في عاصمة ولاية البحر الأحمر.

وتقطعت طرق الإمداد بين كثير من مناطق السودان بسبب الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات، في وقت توقعت هيئة الإرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار في معظم مناطق البلاد بما في ذلك ولاية البحر الأحمر.

ونقلت صحيفة “سودان تربيون” عن شهود عيان، قزلهم إن السيول الجارفة قطعت الطريق الإقليمي في العقبة وفي منطقة جبيت التي تشهد تكدسًا للمركبات والباصات السفرية القادمة إلى بورتسودان.

وأشاروا إلى أن ولاية البحر الأحمر شهدت أمطار غزيرة، طوال ليل الجمعة، نتج عنها سيول تسببت في انجراف العديد من الطرق وبالتالي انقطاعها.

وذكر الناطق الرسمي لحكومة السودان، إن الأمطار المصحوبة بالعواصف، التي هطلت صباح اليوم السبت، دمرت خيام النازحين في مراكز الإيواء، وأفاد بسقوط لافتة إعلانية في مدخل مطار بورتسودان الدولي، والتي بدورها أغلقت الطريق.

ويتوقع مرصد منظمة الإيقاد هطول أمطار فوق المعدل الطبيعي حتى سبتمبر القادم في كل مناطق السودان وسط تحذيرات من تجاوز الفيضانات مستوى عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار