السودان

حميدتي يثمن جهود الوسطاء في مباحثات جنيف الإنسانية

الخرطوم: أشاد قائد قوات الدعم السريع الفريق أول “محمد حمدان دقلو” اليوم السبت، بالجهود التي بذلت من قبل الوسطاء، في مفاوضات جنيف بشأن “وقف الحرب وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين وتعزيز حماية المدنيين”، ووصفها بالمقدرة.

وقال “دقلو” في تغريدة له على حسابه في منصة “X” السبت:(نحن حقاً ممتنون لفريق الوساطة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، والاستضافة المشتركة من سويسرا والمملكة العربية السعودية، ومراقبة كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية).

ورحب قائد قوات الدعم السريع بجهود تكوين المجموعة المشتركة بين الوسطاء، آملاً في أن تساعد في إحلال السلام والاستقرار في السودان.

وتابع:(لقد شارك وفدنا في مفاوضات جنيف برغبة صادقة وإرادة حقيقية من أجل التوصل إلى نتائج تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبنا الذي يواجه ظروفاً كارثية، لكن غياب وفد القوات المسلحة المختطف من قبل الحركة الإسلامية عن منبر التفاوض، أعاق كل الجهود التي بذلتها الوساطة، وسيكون سبباً في إطالة أمد الحرب ومضاعفة معاناة السودانيين، ولا ينبغي التسامح مع مثل هذه المواقف غير المبالية بحياة السودانيين وتطلعاتهم من أجل المستقبل).

وأكد “حميدتي” على التزام قواته بتعهداتها في اجتماع سويسرا، وعلى رأسها الاستجابة لنظام الأخطار المبسط لتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية، و”بذل كل الجهد لتحقيق كل ما يخفف آثار هذه الكارثة على الشعب السوداني المكلوم بسبب هذه الحرب.”

وأضاف:(إننا لن نتردد في التعاطي الإيجابي مع أي مبادرة جادة من أجل إنهاء الحرب وبناء السودان على أسس جديدة وعادلة، ترفع الظلم والتهميش عن جميع الشعوب السودانية، فنحن لم نبدأ هذه الحرب ولا نرغب في استمرارها وسنبذل قصارى جهدنا لوقفها بما يضمن أن تكون آخر حروب السودان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار