السودان

إلغاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة مع وفد من حكومة بورتسودان بسبب خرقه للبروتوكول

الخرطوم: راينو – ألغي اليوم الأربعاء، الاجتماع الثلاثي المقرر انعقاده بين الحكومة المصرية والمبعوث الأمريكي مع وفد من حكومة بورتسودان، بسبب خرق الأخير للبروتوكول، وفق ما أفاد المبعوث الأمريكي توم بريلو.

وكتب بريلو على حسابه الشخصي في منصة “X” الأربعاء:(كجزء من شراكتنا الوثيقة المستمرة مع مصر في محاولة إنقاذ الأرواح في السودان، أقدر الفرصة التي أتيحت لي للقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية “عبد العاطي”، وقادة حكوميين آخرين).

وأضاف:(كانت الحكومة المصرية قد حددت أيضاً موعداً لعقد اجتماع مع وفد من بورتسودان، لكن قيل لنا إنه سيتم إلغاء الاجتماع، بعد أن خرق الوفد البروتوكولات).

وكان إعلام المجلس السيادي التابع لقيادة الجيش، قد أعلن في صفحته الرسمية على منصة فيسبوك الأحد الماضي، عن نية الحكومة إرسال “وفد رسمي” للعاصمة المصرية القاهرة لعقد اجتماع، يهدف لمناقشة رؤية الحكومة في إنفاذ اتفاق جدة، بناءً على طلب “أمريكي – مصري”، فيما أعلنت حكومة بورتسودان، إنها على اتصال مع الحكومة الأمريكية ممثلة في المبعوث الأمريكي الي السودان “توم بريلو”، وعلى اتصال كذلك بالحكومة المصرية، بغرض مناقشة آليات تنفيذ “اتفاق جدة”، الموقع بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في الحادي عشر من مايو للعام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار