السودان

لجان المقاومة السودانية تدين قصف طيران الجيش السوق المركزي بالخرطوم

الخرطوم: راينو – أدانت لجان المقاومة السودانية اليوم الجمعة، غارات جوية التي نفذها طيران الجيش على السوق المركزي بالخرطوم، ما خلف عشرات القتلى والمصابين، اغلبهم من النساء والاطفال.

وأشارت اللجان في بيان لها الجمعة، إلى أن استمرار القصف العشوائي من قبل الجيش، يعد سلوكاً إرهابياً، ومنافياً للأعراف الدولية، وانتهاكاً لحقوق الإنسان.

وجاء في البيان:(ان قصف المدنيين سلوك درج عليه الجيش السوداني لعشرات السنين حيث ظل يقصف المدنيين في انحاء السودان بحجة أنها حواضن للتمرد فعل ذلك بجنوب السودان والنيل الأزرق وحبال النوبة ودارفور ولا زال يقتل في الابرياء بطريقة وحشية تتطلب تدخلا من الأسرة الدولية والمنظمات الحقوقية والانسانية).

وتابع:(بالرغم من الجهود الدولية الحثيثة والماضية في وضع حد لهذه الحرب وانهاء معاناة المدنيين إلا ان حكومة بورتسودان الفاقدة للشرعية لا زالت سادرة في غييها رغم الدعوات المتكررة لها للالتحاق بجنيف وهذا يتطلب بالطبع إدانة واضحة من قبل المجتمع الدولي لهذا السلوك الاجرامي).

وأكدت اللجان رفضها للحرب التي راح ضحيتها اعداد “مهولة” من المدنيين، وتدمير البنية التحتية، ودعت لوقف الحرب بصورة سريعة، والعودة لمنابر ومنصات التفاوض، مؤكدة أن استمرارها يفاقم من الجرائم والانتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار