السودان

مقتل وإصابة عشرات المدنيين جراء قصف طيران الجيش السوق المركزي بالخرطوم

الخرطوم: راينو – نفذ طيران القوات المسلحة، اليوم الخميس، غارات جوية على السوق المركزي الخرطوم، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وأدانت قوات الدعم السريع الحادثة، ووصفتها بالفعل غير الإنساني بحق المدنيين الأبرياء، ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والمهتمين بالشأن الإنساني، لإدانة ما أسمته بـ”السلوك البربري من قادة القوات المسلحة، وتعمدهم مواصلة قصف الأحياء المأهولة بالسكان، منذ إشعالهم الحرب في 15 أبريل من العام الماضي”.

وأضافت قوات الدعم السريع في بيان لها الخميس:(إن قصف الطيران الحربي للمدنيين ظل نهجاً متصلاً منذ تسعينيات القرن الماضي، خلال حرب الجنوب ومروراً بالحروب في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، حيث أودى بحياة الآلاف من الأبرياء، وتسبب في تراكم حالات النزوح الكبيرة في دارفور ومناطق أخرى من البلاد).

وجاء في البيان:(إن استمرار الجرائم ضد المواطنين العُزل وانتهاك حقوقهم، يضاعف مسؤولياتنا في سبيل تخليص شعبنا من هيمنة الحركة الإسلامية الإرهابية التي ظلت ولا تزال تتحكم في قرار القوات المسلحة السودانية عبر قيادة ترتهن إليها بالكامل، لكن أشاوس قواتنا يمضون بقوة حتى إنهاء هذه العصابة الفاسدة التي قهرت ودمرت بلادنا وأورثتها الفقر والفشل، ولن نستشرف مستقبلاً واعداً لبلادنا إلا بتأسيس الجيش المهني الواحد على عقيدة وطنية راسخة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار